Mar
15
2011

السجناء السياسيون في السعودية

جانب من الأهالي الذين منعوا من لقاء مساعد وزير الداخلية

مطلبٌ أكّدت عليه الخطابات الإصلاحية الأخيرة، وحلمٌ يُراود أهالي المعتقلين منذ زمن، وقضيةٌ تؤرق كل من انتقد -بحذر- السياسة السعودية. هي قضية رفع الظلم عن أبناء الوطن المعتقلين لأسبابٍ سياسيةٍ، ممن انقضت فترة سجنهم حسب الحكم الصادر بحقهم ولا يزالوا رهن الإعتقال، أو الذين يقبعون في السجون دونما محاكمة منذ ستة أشهر أو أكثر، في مخالفةٍ صارخةٍ لنظام الإجراءات الجزائية، وإهدار لقيم العدل وكرامة الإنسان.

الصورة أعلاه هي لمجموعة من أهالي المعتقلين الذين ذهبوا بالأمس للقاء مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف آل سعود، وأوصدت دونهم الأبواب على الرغم من أن موعد اللقاء كان مرتباً من قبل وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية أ. عبدالله العيسى حسب رسالة تويتر التالية:

@nofah1ما يجري عند وزارة الداخلية ليس اعتصام يا أختي، وإنما جاء بناء على وعد سابق من وكيل الوزارة "أ. العيسى" لمقابلة الأمير محمد بن نايف.
@Bin_Sabuktigin
ظافر بن سبكتكين


لم يتقبل الأهالي هذا الصد، خاصةً مع تأكيد ولاة الأمر مؤخراً على سياسة الأبواب المفتوحة، فأصرّوا على البقاء هناك عند مبنى وزارة الداخلية حتى يقابلوا الأمير، وقام فيهم الشيخ خالد الجبير الذي حضر لأجل ابنه المعتقل ودعا الله أن يتفاعل ولاة الأمر مع القضية وأن يحفظ أمن البلاد ودعا لذوي المعتقلين، والأهالي يؤمّنون على دعائه.

أهالي المعتقلين يؤمّنون على دعاء الشيخ خالد الجبير خارج بوابة وزارة الداخلية بالرياض

تصوير Bin_Sabuktigin: http://yfrog.com/gzoa3pdj

بعد ذلك استدعى ضابطٌ رفيع الشيخ خالد لداخل الوزارة، وعند دخوله قابل الأمير محمد بن نايف الذي أعطاه موعداً شخصياً -للشيخ فقط- يوم الثلاثاء بعد صلاة العشاء، لم يتقبل الأهالي فكرة عدم حضورهم للقاء واتفقوا مع الشيخ على المكوث خارج بوابة مبنى وزارة الداخلية مطالبين برؤية الأمير في ليلتهم تلك، ومع زخات المطر اشتد البرد وبدأ التعب يعلو كبار السن. وتتمة القصة في التويتتين التاليتين:

الجموع بدأت تخف بعد مقابلة اتصال مع الأخ مبارك آل زعير مدته ١١ دفيقة، وعد فيه الأمير بمقابلته يوم الجمعة#e3teqal
@Bin_Sabuktigin
ظافر بن سبكتكين

والأهالي اتفقوا من جديد على الحضور يوم الأحد القادم من الساعة ١٠ صباحا إن لم تسفر مقابلة آل زعير بشيء#e3teqal
@Bin_Sabuktigin
ظافر بن سبكتكين

ومما يثلج الصدر صدور الرسالة المرئية التالية من الشيخ يوسف الأحمد مناصرةً للمعتقلين وذويهم:

تحديث الأربعاء 16 مارس 2011 8:54 صباحاً

اطلعت اليوم على مقالة من لأهالي المعتقلين؟! للباحث الشرعي إبراهيم السكران، ووجدتها تحوي تأصيلاً شرعياً وقانونياً يستحق القراءة والإشادة.

عن المدوِّن: أحمد باقضوض

مواليد مكة المكرمة عام 1401. أحب ديني، وبلدي، والتصميم، والإنترنت، والتقنية، والأفلام، والأدب، والفن، والمشاعر الإنسانية، والموسيقى، وتطوير الذات، والناس الطيبة، واللعب بجميع أشكاله :) أكره الغباء، والتحجُّر، والبرود، والمستحيل، والتفكير السلبي والنمطي، والعنصرية، والحروب، وإسرائيل، وسوء الخُلق. ترعرعت في جدة وقليلاً في مكة ثم اتجهت إلى الشرقية عام 1999 للدراسة، أعمل في أرامكو السعودية. متزوج وأب لثلاثة أرواح جميلة.

  • ساره محمد

    اللهم فك أسر المأسورين وفك قيدهم <<مع ذلك أقول أنو حكامنا أدرى بنا -الشعب-ولكن ربنا يهديهم ليرون أخطائهم ويححونها اذا كانت أخطاء

  • حبيب بالحاج

    استمروا في النضال ولا تيأسوا أبدا فالنضال سبيل الحرية  أخوكم من تونس 

  • Layal 011

    اللهم فك اسر المؤسورين وفرج عنهم وقر اعين اهليهم بهم عاجلاً عير اجل
    يارب انت تعلم بمن ظلمهم وقساوة التعامل معهم اللهم فارحمهم واللطف بهم وكن بعونهم وانصرهم وثبتهم وصبرهم
    اللهم برئهم ببرائتن من عندك يا اجود الاجودين
    اللهم امين

تابع موجز حلم سعودي

RSS

#مسامير – النداء الأخير

أرشيف المواضيع