May
23
2011

الحرية لمنال الشريف

رخصة قيادة سيارة سعودية لامرأة أمريكية

يؤسفني جداً أن أجد نفسي مضطراً للكتابة مطالباً بحقوق مواطنة سعودية تمّ إيقافها مرتان على خلفية… قيادة سيارتها!

موضوع قيادة المرأة للسيارة أخذ أكبر من حجمه، ولولا الظلم الواقع على منال الشريف الآن ووجوب الوقوف معها والمطالبة بحريتها لما كتبت عنه. لأن همّنا وقضايانا أكبر وأكثر من ذلك، ولأن تصريحات المسؤولين رمت الكرة في ملعب المجتمع ليقرّر لنفسه بنفسه، إلى أن ناقض الواقع التصريحات السابقة ووضعنا جميعاً في موقف محرج أمام أنفسنا وبقية الدول والشعوب.

كنت أتمنى أن تمر هذه التجربة الواعية بهدوء، وتطوى هذه الصفحة بالاعتراف الشعبي للمرأة بحقّها في قيادة السيارة في السعودية. ولكن الله يفعل ما يريد والحمد له على الدوام. فأنا هنا أدعوك أختي القارئة وأخي القاريء إلى دعم قضية رفع الظلم عن المواطنة السعودية منال الشريف، الأمّ لطفل ذو خمسة شهور، حيث أنها مازالت محتجزة بتهمة الإخلال بالنظام العام، رغم أنه لا توجد أدلة على ذلك سوى قيادتها لسيارتها وبرخصة نظامية وبرفقة أخيها المحتجز أيضاً.

مجموعة الحرية لمنال الشريف على فيس بوك

وسم قضية منال على تويتر #FreeManal
وسم قضية قيادة المرأة على تويتر #women2drive

مصدر الصورة: من ألبوم مجموعة القضية على فيس بوك.

عن المدوِّن: أحمد باقضوض

مواليد مكة المكرمة عام 1401. أحب ديني، وبلدي، والتصميم، والإنترنت، والتقنية، والأفلام، والأدب، والفن، والمشاعر الإنسانية، والموسيقى، وتطوير الذات، والناس الطيبة، واللعب بجميع أشكاله :) أكره الغباء، والتحجُّر، والبرود، والمستحيل، والتفكير السلبي والنمطي، والعنصرية، والحروب، وإسرائيل، وسوء الخُلق. ترعرعت في جدة وقليلاً في مكة ثم اتجهت إلى الشرقية عام 1999 للدراسة، أعمل في أرامكو السعودية. متزوج وأب لثلاثة أرواح جميلة.

  • A7-3b-01

    يا حبيبي صورة الرخصة مفبركه

  • Ax

    اغديك بس متلايط وماكل تبن انت واشكالك اللي كبر السالفه وابلشنا بالقياده ومثل ماقلت الموضوع اخذ اكبر من حجمه فا قفله وكل تراب احسن لك وناقشنا بشي اهم واعظم

  • M9gft

    يابو يمن دورلك قدر حلبة احسلك روح لبلدك  وحارب القات

  • Pingback: الإعلام الجديد في السعودية | حلم سعودي()

تابع موجز حلم سعودي

RSS

#مسامير – النداء الأخير

أرشيف المواضيع